بوابة السفر 05b

أكره البوابة 05b، وإذا كنت تعرف مطار جدة فأنت تعلم الجحيم الذي أتكلم عنه أما إن كنت لا تعرفه جيدًا فهي بوابة قرروا عند إنشاء المطار على أفضل طراز حديث؛ أن يتركوها تذكارًا لمعاناة المسافرين القديمة. تسمى مجازًا بوابة صعود وكل الطرق التي تؤدي إليها تتجه إلى الأسفل؛ يصلها المسافر نزولًا إلى قبو يكتم الأنفاس ويتحاشر فيه الناس. وهي البوابة الوحيدة تقريبا التي يذهب المسافر منها إلى الطائرة باستخدام الباصات، تخلو من جميع المرافق التي يحتاجها المسافر، ولها سلطة تدميرية على الأمزجة غريبة، حتى أن موظفي المطار المتسمون باللطف الزائد يفقدون ذلك إذا أوكلت إليهم مهمة العمل عندها. لو وُجد مخرج يربط الدنيا بعالم مليئ بالتعاسة فسيكون رقمه 05b.
عبور بوابة السفر ضمن مواقف كثيرة أتعامل معها باستمرار، روضت عقلي وحواسي وتشكل منها روتين الأشهر الماضية، على سبيل المثال تحن معدتي كلمُا دخلت المطار ليلًا وتصبح مثل حيوان أليف يلتصق بقدمي ويحرك ذيل الاستعطاف لأشتري بيتزا بيبروني، لأني اعتدت أن تكون هي وجبة العشاء في رحلة الذهاب، وحين دعاني صديقي الأسبوع الفائت إلى مطعم بيتزا فاخر لاحظ أني لم أتناول البيبروني ولما خشي إنها لم  تعجبني، قلت له: بالعكس لذيذة لكن طعمها يرهقني، طعمها طعم سفر.
أثقل المواقف هو اضطراب جدول نومي؛ بسبب اختلاف مواعيد رحلات الذهاب والأياب، إذ تستلزم مني إحداها الاستيقاظ قبل الفجر وتتطلب  الأخرى السهر إلى وقت متأخر وما بين التوقيتين تمر أيامي في شرب القهوة الكولومبية للتصبر أو تعاطي حبوب الميلاتونين ومكملات المغنيسوم، لتحسين النوم.ويصبح السفر حينها وجها آخر من وجوه مشقة الوجود.

عن تجربة التنقل هذه لدي الكثير مما أود تدوينه. لكن الذي يخطر بذهني الآن أني سأنسى حوادث هذه الأيام حين تنتهي وستظل لحظاتها لطيفة في ذهني لارتباطها بمن أحب.

حاشية: بدأت التدوينة وأنا أتناول قطعة بيتزا بيبروني ساخنة ولما فرغت منها ذهبت لأرى من أين سنسافر الليلة فوجدتها بوابة 05b،  للمرة الأولى لا أشعر بالغيظ، لقد سبقت إلى الانتقام.

4 آراء حول “بوابة السفر 05b

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s